وصفات طبخ

كيفية اعداد وصفة بان كيك لذيذة وسهلة وسريعة

وصفة بان كيك سهلة وسريعة وناجحة

تم اعداد وكتابة هذه الوصفة من طرف: لينة بركاني.

البان كيك

تعتبر البان كيك وجبة ذات أصل أمريكي، وهي محبوبة من طرف الكبار والصغار دون تمييز او استثناء. يمكن تناول البان كيك كوجبة فطور الصباح، أو كوجبة خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية فهي خفيفة على المعدة وليست مصنفة من ضمن الوجبات الثقيلة.

تتميز هذه الأكلة بمظهرها الشهي وطعمها الرائع الذي ليس مبالغا في حلاوته، وبذلك فهي تجذب كلا من الأفراد الذين لا يحبون الوجبات المسكرة والذين يحبونها بالفعل.

أسهل وألذ وصفة بان كيك

وصفة البان كيك جد سهلة في تحضيرها، ويمكن لأي سيدة أو شخص اخر في البيت إعداد هذه الوصفة الشهية خلال دقائق قليلة ووفقا لخطوات سهلة وجد بسيطة. كما أن المكونات اللازمة لتحضير البان كيك موجودة في كل بيت ولا تحتاج منك الذهاب إلى السوبر ماركت لاقتناء بعض من المكونات الناقصة أو ما شابه.

المكونات اللازمة لتحضير البان كيك

  • الطحين: بإمكانك استخدام الطحين المخصص لكل الأغراض أو طحين القمح الكامل، أو خليط من الاثنين. إذا كان النوعين السابقين غير مرغوبين بإمكانك استخدام الطحين الخالي من الغلوتين.
  • السكر: عموما يتم استخدام السكر الأبيض الكريستالي، لكن يمكنك تجربة السكر البني. ويرجى ملاحظة أن السكر البني قد يجعل من البان كيك خاصتك رطبة قليلا.
  • البيكنغ باودر (الخميرة الكيميائية/ خميرة الحلويات): الخميرة تجعل فطائر البان كيك خفيفة جدا.
  • الملح: بإمكانك استخدام 3/4 ملعقة صغيرة من الملح الخشن (أو نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم). يقوم الملح بموازنة السكر بشكل جيد ويبرز الكثير من النكهات في البان كيك. إذا كنت تستخدم الزبدة المملحة، قد ترغب في التقليل منه.
  • الحليب: عادة ما نستخدم الحليب قليل الدسم، لأن هذا هو ما لدينا في الثلاجة، ولكن الحليب كامل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم يمكن استعماله أيضا.
  • الزبدة المذابة: عموما يتم استخدام الزبدة غير المملحة، ولكن الزبدة المملحة يمكن أن تعمل كبديل. إذا كنت تستخدم الزبد المملح، فقد ترغب في تقليل كمية الملح المطلوبة في الوصفة. إذا لم ترد استخدام الزبدة، يمكن استبدالها بزيت جوز الهند المذاب، فهو لذيذ أيضا.
  • البيض: يضيف البيض هيكلًا ويساعد في جعل فطائر البان كيك أكثر خفة.
  • مستخلص الفانيليا : تضيف الفانيليا حلاوة وعمقا للنكهة. يمكنك كذلك تجربة مستخلص اللوز، فهو يضفي مذاقا لذيذا جدا.

المقادير اللازمة لتحضير 8 حصص

  • 1 و ½ كوب (195 جرام) من الطحين العادي.
  • 2 ملعقة طعام سكر.
  • 1 ملعقة كبيرة البيكنغ باودر.
  • ¾ ملعقة صغيرة ملح خشن أو نصف ملعقة صغيرة من ملح المائدة.
  • 1 و ¼ كوب (295 مل) من الحليب.
  • 1 بيضة كبيرة.
  • 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة والمذابة ( بالإضافة إلى الزبدة المضافة إلى المقلاة).
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا.

خطوات تحضير البان كيك

  1. قم بخفق الطحين والسكر والبيكنغ باودر والملح في وعاء متوسط ​​الحجم.
  2. قم بتسخين الحليب في الميكروويف أو على الموقد حتى يصبح فاترًا، وليس ساخنًا (يجب أن تكون قادرًا على إبقاء إصبعك مغمورًا لمدة 10 ثوانٍ).
  3. اخفق الحليب والبيض والزبدة المذابة، ومستخلص الفانيليا حتى يختلط الكل بشكل جيد. (عن طريق تسخين الحليب قليلاً، تختلط الزبدة المذابة مع الحليب بدلاً من أن تتحول إلى كتل صغيرة).
  4. قم بتسخين مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة. تصبح المقلاة جاهزة إذا رششت القليل من الماء على سطح المقلاة ولاحظت كأن الماء يتراقص حول المقلاة ثم يتبخر في النهاية.
  5. قم بعمل حفرة في وسط خليط الطحين، ثم صب خليط الحليب في الحفرة واستخدم شوكة للتحريك. توقف اذا لم تعد ترى مجموعات من الطحين. لا بأس إذا كان الخليط يحتوي على كتل صغيرة – من المهم عدم الإفراط في خلط الخليط.
  6. باستخدام فرشاة، امسح سطح المقلاة بقليل من الزبدة المذابة.
  7. استخدم كوب بقياس 1/4 كوب لصب الخليط على المقلاة. انشر الخليط بلطف في دائرة 4 بوصة.
  8. عندما تبدو الحواف جافة، وتبدأ الفقاعات في الظهور وتطفو على السطح العلوي للبان كايك، اقلبها. هذا يستغرق حوالي 2 دقيقة.
  9. بمجرد انقلابها، قم بطهيها من دقيقة إلى دقيقتين وذلك حتى تنضج وتُطهى في المنتصف.
  10. الخطوة الأخيرة هي إضافة لمستك الخاصة إما بالعسل السائل أو قطع من الفاكهة مثلما هي ظاهرة في الصورة.

سر لضمان نجاح وصفة البان كيك

هناك العديد من الأسرار التي يمكن القيام بها لضمان نجاح وصفة البان كيك بشكل كبير لكن أبرز سر يمكننا اطلاعك عليه هو ما يلي:

إقرأ أيضا:9 وصفات سلطات صحية مكتوبة وعصائر طبيعية

امزج المكونات الجافة والرطبة بشكل منفصل في البداية، ثم ادمجها قبل الطهي مباشرة. يمكنك خلط المكونات الجافة بقدر ما تريد وأن تفعل الشيء نفسه مع مكونات الرطبة، ولكن عندما يجتمع المزيجان معاً، اخلطهما بشكل خفيف فقط. يُعد المزج المفرط لخليط فطائر البان كيك خطأ شائعًا – فهو يجعلها ثقيلة ومسطحة ويمنع أن تكون خفيفة.

يهمك أيضا: اعداد وصفة بان كيك بدون بيض سهلة.

إقرأ أيضا:كيفية تحضير حلوة الصخور: وصفة مكتوبة مجربة وناجحة

يهمك أيضا: اعداد وصفة بان كيك الشوفان سهلة.

السابق
مفهوم نظام إدارة البيئة ISO 14000، شروطه وفوائده
التالي
كل ما يخص مرض الزكام: علاج الزكام، أعراض الزكام، والوقاية منه

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : طريقة تحضير وصفة بان كيك بدون بيض بسهولة - تدوينة

  2. التنبيهات : طريقة اعداد وصفة فطيرة بان كيك الشوفان بطريقة سهلة - تدوينة

اترك تعليقاً